أحدث الموضوعات

فرص لا تعوض المريخ يقترب من الأرض 2018 - علوم الفائقة

المريخ يقترب من الأرض 2018

وبعد أن تركنا لك التمتع بأطول كسوف في يوم الجمعة الماضي، ويأتي الآن دور نجم المريخ - الليلة أنه سيكون أقرب إلى الأرض مما كان عليه 15 عاما، والمرة القادمة ستكون للعديد من السنوات المقبلة
فرص لا تعوض المريخ يقترب من الأرض 2018 - علوم الفائقة

إذا كنت تخيل أيضا أن في يوم من الايام سوف نعيش على كوكب المريخ ،حلمك الحرفي بدا يتقرب: في هذه الأيام الفلكية الخسوف القمري ، وما إلى ذلك، يقع المريخ الأقرب إلى الأرض كان عمره 15 عاما في السنوات القليلة الماضية ، والأقرب سيكون في الثلاثين سنة القادمة.

كيف انه  قريبة ؟ إنها مسألة نسبية سهلة. حسنا الآن ، المريخ هو 57.6 مليون ميل أقصر منك - يستقر المريخ الآن بيننا وبين الشمس، وأي شخص لديه تلسكوب - وربما حتى أولئك الذين لا يستطيعون - يمكنهم حتى رؤيته الليلة. تعتبر ليالي أغسطس المبكرة، كما يقول علماء الفلك، فرصة مثالية.

ومع ذلك ، فإن سطح النجم نفسه مغمور الآن في عاصفة جسيمية تعطل الرؤية العميقة في سطح النجم ، بحيث لا يمكن رؤيتها إلا من مسافة بعيدة. الغلاف الجوي للمريخ حتى تعطلت روفر ناسا، "فرصة" لا يمكن توجيه الاتهام باستخدام الألواح الشمسية إلى الشمس، لذلك تم إنشاء هذا الاتصال مع ما يقرب من شهرين كاملة بالفعل والعد.

ما هو أكثر من ذلك ، تعكس هذه العاصفة الجسيمية أشعة الشمس من الخارج ، لذلك يبدو النجم أكثر احمرارًا من ذي قبل. ويقول علماء الفلك إن النجم سيكون بارعا مثل أضواء الطائرة ، وبسبب لونه البرتقالي المحمر ، لا يمكنك أن تفوته.

ومع ذلك ، فإن أي شخص يخطئ سيضطر إلى الانتظار حتى عام 2050 ، عندما يقترب هذا الكوكب من 62 مليون كيلومتر. في عام 2287 ، سوف يقتربنا المريخ لمسافة قياسية تبلغ 55.7 كيلومتر فقط. على الرغم من أن من يدري ، ربما سنعيش عليه بالفعل.

ارجوا ان يعجبكم الموضوع  تحيات طاقة علوم الفائقة

اشترك في قناتنا على اليوتيوب لنزيد في العطاء




شكرا

ليست هناك تعليقات