أحدث الموضوعات

كيفية حل مكعب روبيك 4x4

كيفية حل مكعب روبيك 4x4

كيفية حل مكعب 4x4 - شراء العاب المكعبات

أول مكعب روبيك كان 3x3x3، ولكن نتيجة للنجاح ، ظهرت أنواع وأحجام مختلفة من المكعبات روبيك ، بما في ذلك المكعب روبيك 4 × 4 × 4. أي شخص قام بشراء مكعب مجري أصلي يجد أحيانًا صعوبة في حلها ، لذلك هناك أدلة تساعد في حلها. إذا كنت تبحث أيضًا عن حل سريع ، فإليك الدليل الذي سيعلمك ولكن بسهولة حل مكعب روبيك  4 × 4.
المكعبية 4x4 - حل سهل

أي شخص قد حل مكعب مكعب 3x3 قياسي على الفور يعتقد أن المكعب الأكبر صعب ومعقد ولكن الحقيقة هي أنه أبسط بكثير مما تعتقد. في الواقع ، هناك طريقة تستند إلى 3 خطوات ويمكن حلها بسهولة المكعب. هذا هو الحل المكعب الهيدروليكي 4 × 4 للمبتدئين.

الخطوة الأولى - حل جميع الأجزاء الرئيسية
الخطوة الثانية - حل الأجزاء الطرفية
الخطوة الثالثة - تطبيق حل مماثل للمكعب 3x3
مقدمة

قبل أن نبدأ بالحل ، دعنا نتناول بعض المفاهيم الأساسية التي نوضح بها. بادئ ذي بدء ، يجب أن تعرف وجه المكعب.
يحتوي المكعب على 6 وجوه سنقوم بتمييزها بالحروف اللاتينية على النحو التالي:

إلى الأمام - أمام - F
العودة الى الوراء - b
يسار - يسار - l
يمين – u
فوق – فوق -  u
أسفل - أسفل - d

من أجل التوضيح ، سوف نستخدم المصطلحات التالية:

زوايا - ركن
الحافة - الحافة
المركزية - المركز

من أجل توضيح التحركات ، سنستخدم العلامات التالية:

تمثل حروف الكتابة الإنجليزية الوجه الخارجي للمكعب. تمثل الأحرف الإنجليزية الصغيرة الطبقات الداخلية للمكعب.

ترمز الإشارة في حد ذاتها إلى دوران عقارب الساعة. على سبيل المثال ، عندما ترى الحرف L بمفرده ، ستعرف أنه يجب تدوير الجانب الأيسر من المكعب في اتجاه عقارب الساعة. عندما يظهر الحرف مع العلامة "، فهذا يعني أن العداد يجب أن يدور عكس اتجاه عقارب الساعة. على سبيل المثال ، تعني علامة "R" تدوير الجانب الأيمن عكس اتجاه عقارب الساعة. عندما يظهر رقم بجوار الحرف ، فإنه يشير إلى عدد المنعطفات. دائما القيام بجولات عندما يكون الجانب الذي تدور أمامك.

ملاحظة صغيرة أخرى ، خلال التوضيحات سترى صور للمكعب تبين أنماط الألوان. بعض الأجزاء غير نشطة. معنى الرمادي هو أن بعض لا علاقة لها بالتفسير في هذا الوقت من الزمن. ثم يبدو أنك مستعد للانطلاق نحو حل مكعب مكعب 4 × 4.

الخطوة الأولى

1. المرحلة الأولى في حل المكعب المجري هي الحل للأجزاء المركزية ، والتي تكون بمثابة نقطة انطلاق لاستمرار الحل. يجب أن تكون الأجزاء الرئيسية في مكانها ، وإلا فلن تصل إلى النقطة التي تتناسب فيها الحواف والزوايا. الخطوة الأولى في حل الأجزاء الرئيسية هي حل جزئين رئيسيين متعارضين. انظر إلى المكعب واعرف ما هي الألوان المتناقضة. مكعب مع هذه الألوان القياسية أزرق وأبيض؛ الأصفر والأخضر. الأحمر والبرتقالي.

وجهة نظر أسفل

2. الآن بعد أن تعرف الألوان المتناقضة يمكنك الوصول إلى العمل الفعلي للأجزاء الرئيسية. من أجل التوضيح ، سنعمل مع اللونين الأزرق والأبيض (على افتراض أنها ألوان متناقضة في المكعب الخاص بك). في هذه المرحلة ، يجب إنشاء سطرين بألوان متقابلة. للقيام بذلك ، يجب عليك إحضار المكعب إلى الموضع التالي:

إذا كانت هذه هي حالة المكعب ، فيجب عليك القيام بحركة (تذكر التفسير الذي قدمته في بداية الحركات) ثم ستصل إلى الوضع التالي:

لكي نتذكر أين يجب أن يذهب اللون الأزرق ، اتبع الخطوة لإدخال الطبقة الزرقاء u. عندما تحصل على صف مملوء بالطبقة u ، اعتبره الأجزاء المركزية من وجه المكعب على ذلك الجانب. هذا يساعدك على تذكر كيفية وضع المفتاح فيما يتعلق ببعضها البعض.

الآن يمكنك الاستمرار في حل الخط الأبيض. هناك ثلاث حالات يمكن أن تحدث هنا. الاحتمال الأول هو أن لديك بالفعل خط أبيض تم حلها ، إذا كان هذا يجب فقط إحضارها إلى الوجه المعاكس نسبة إلى اللون الأزرق (مثل طبقة U). إذا كنت في هذا الوضع ، يمكنك الانتقال إلى المستوى التالي. النمطان الآخران هما: 1. طابوقان في المركز ، لكنهما ليسا في الواجهة الأمامية أو الخلفية للمكعب. 2. وضع فيه 3 قرميد في الخلف وواحد أبيض في مكان آخر ليس أمامه ولا خلفه.

الحل للموقف الأول:

إذا كان لديك جزءان أبيضان رئيسيان ليسا في المقدمة ولا يظهران في الخلف ، فهذا يبدو كالتالي ،

في هذه المرحلة ، يجب عليك تنفيذ "f" لحل الخط الأبيض ثم d 'B² لإحضارهم إلى المكان المناسب على ظهره.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيكون لديك مركزان أبيضان في الجزء الأوسط (الجزء الأوسط هو كل الوجوه الأخرى للمكعب باستثناء الأجزاء التي تحل فيها الآن الأجزاء الرئيسية من الأبيض والأزرق). إذا كانت هناك أجزاء رئيسية في المقدمة أو في الخلف ، فانتقل إلى d لإحضارها إلى الجزء الأوسط. لاحظ أنه في هذه المرحلة يجب الحرص على عدم تدوير الطوب الرئيسي الموجود بالفعل. إذا كنت ترى أن هذا هو ما سيحدث ، يجب عليك تدوير الطبقة التي يقع عليها الطلاء مرتين ثم تدوير الأبيض الثاني إلى الجزء الأوسط. إذا قمت بكل شيء بنجاح ، فأنت حصلت على جزئين داخل الجزء الأوسط وتحتاجان فقط إلى تجميعهما في المكان المناسب.

منظر أمامي منظر أمامي

في وضع zeb ، f'd "لحل المراكز البيضاء في موضعها الصحيح. من هنا يمكنك القفز إلى المستوى التالي.

حل للموقف الثاني:

إذا كنت في وضع لا يوجد فيه سوى أبيض مركزي واحد في القسم الأوسط وثلاثة طوب مركزي في الخلف ، فيجب عليك القيام بذلك: أولاً ، قم بالخطوة F. وهذا هو نقل الخط الأزرق بعيداً عن الطريق وتنفيذ خطوة l. الآن قم بتحريك اللون الأبيض في الجزء الأوسط إلى نفس موضع اللوحة. أدر الوجه الخلفي لجلب الطوب الثلاثة إلى نفس وضع اللوحة. نفذ الخطوة l وحل الخط الأبيض. اتبع الخطوات U'l وأنه يحل الطوب الرئيسي.

منظر أمامي منظر أمامي

إذا كنت قد فعلت كل شيء بنجاح الآن المراكز البيضاء في مكان وعلى الجانب الآخر هناك خط أزرق. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تكون قد فاتتك شيئًا ويجب أن تبدأ من جديد. إذا كان كل شيء على ما يرام تحتاج الآن إلى حل الخط الأزرق الأخير. هناك 3 حالات محتملة في هذه اللحظة: تم حل الخط الأزرق الأخير ولكنه في المنتصف. ب. يوجد مركزان أزرقان في الجزء الأوسط. C. يوجد جزء وسط أزرق في الوسط وآخر في الجزء الأمامي من المكعب.


- ان اعجبتك الطريقة يمكنك ان تشاركنا بتعليق مميز .
- مواضيع ذات صلة .

اشترك في قناتنا على اليوتيوب لنزيد في العطاء

ليست هناك تعليقات