أحدث الموضوعات

ما هو التوتر الكهربائي -علوم الفائقة

ما هو التوتر الكهربائي

ما هو التوتر الكهربائي -علوم الفائقة

في الكهرباء ،التوتر الكهربائي او الجهد الكهربائي هو الفرق في الإمكانات الكهربائية بين نقطتين في خيط الكهرباء. يتم وضع علامة على الجهد مع حرف V. التعريف واضح : الفرق في الطاقة (أي في جول) الذي يحتوي على متوسط وحدة الشحنة الموجبة بين نقطتين الوحدات: يتم قياس الجهد بوحدات الفولت: واحد فولت هو الفرق من جول واحد بين نقطتين.
ما هو التوتر الكهربائي -علوم الفائقة


التوسعة:

 عندما يكون لمنطقة معينة شحنات أكثر إيجابية لكل وحدة شحن من الأخرى ، نقول إن بين المنطقتين فرق كهربائي أو فرق جهد كهربائي. فرق الجهد يساوي التغير في الطاقة في نظام ستطبق البضائع متى سيتم نقل وحدة الشحنات بين نقطتين. الطاقة لكل وحدة شحن سلبية تعتبر سلبية. ومن المعتاد للاحتفال علامة زائد حيث يوجد شحنة موجبة المزيد من الطاقة (إمكانات عالية) وعلامة الطرح حيث وحدة لديها أقل نسبيا الشحنة الكهربائية للطاقة (قدرة منخفضة). فرق الجهد بين نقطتين يمكن تشكيلها من خلال عملية كيميائية (البطارية)، عن طريق التسخين، بواسطة الأشعة (الضوئية)، وأكثر من ذلك.

علاقة اوم

في معظم الموصلات هناك علاقة مباشرة بين الجهد والتيار - وهي علاقة معروفة باسم قانون أوم . تسمى النسبة بين الجهد والتيار المقاومة الكهربائية :


U = R I

U :هي التوتر الكهربائي .وحدتها الفولت ويرمزله ب V
R :هي مقاومة الناقل للتيار .وحدتها الاوم و يرمز لها ب (Ω)
 I :هي شدة التيار الكهرباني المار في الناقل ويقاس بوحدة تسمى بالأمبيرA


جهاز القياس

يتم قياس التوتر الكهربائي بواسطة الفولتميتر

ما هو التوتر الكهربائي -علوم الفائقة


ارجوا ان يعجبكم الموضوع  تحيات طاقة علوم الفائقة

اشترك في قناتنا على اليوتيوب لنزيد في العطاء




شكرا

ليست هناك تعليقات