أحدث الموضوعات

طريقة تصوير مبتكرة ورائعة للعشائر العصبية في الدماغ

طريقة تصوير مبتكرة ورائعة للعشائر العصبية في الدماغ

يتم إجراء التصوير ثلاثي الأبعاد في الدماغ اليوم في تقنيات مختلفة ، على الرغم من أن التصوير ليس بعد في نوعية يمكن أن توضح بشكل خاص الخلايا العصبية وطبيعة الروابط بين العصبونات. التكنولوجيا الجديدة يتسارع العام أو العامين الماضيين هو عبارة عن تقنية البصريات الصوتية وتصوير الدماغ المبتكر، الذي يتيح مراقبة ثلاثي الأبعاد من المناطق التي تحتوي على ملايين الخلايا العصبية بسرعة وعمق غير مسبوق.

طريقة تصوير مبتكرة ورائعة للعشائر العصبية في الدماغ

النظام الجديد، واسمه FONT (العصبية التصوير المقطعي البصريات الصوتية وظيفية)، التي وضعها علماء ، برئاسة البروفيسور شوهام خجول كلية الهندسة الطبية الحيوية، ومن قبل فريق من العلماء من معهد هيلمهولتز في ألمانيا (في ميونيخ)، برئاسة البروفيسور دانيال Rznski. وهو يعتمد على نبضات قصيرة من الليزر تسبب تقلبات صغيرة وعابرة في الأنسجة مما يؤدي إلى تكوين موجات فوق صوتية. يتم رصد هذه التذبذبات بواسطة أجهزة الكشف المتخصصة ويتم ترجمتها إلى صور ثلاثية الأبعاد للنسيج. تعتمد التقنية المبتكرة على اكتشاف البروفيسور رازانسكي وشهم أن البروتينات الحساسة لتركيز الكالسيوم لها توقيع كهروضوئي يتيح مراقبة نشاط الدماغ. يعتمد هذا الرصد على التغيرات السريعة في تركيزات أيونات الكالسيوم المرتبطة بنشاط الدماغ.

نظر الباحثون في النظام الجديد على أدمغة الزرد الكبار ، لكنهم يقولون إن التكنولوجيا الجديدة تسمح بتصوير الدماغ أكبر بكثير من الأحجام الممكنة اليوم لتقنيات التصوير البصري المجهرية ، والتي هي أيضا محدودة للغاية في عمق اختراقها. النظام الجديد لديه القدرة على محاكاة أسرع بكثير من تقنيات اليوم.إذا دخلت هذه التقنية الخدمة الفعلية ، فإنها ستحسن التصوير البصري بشكل كبير ، ومن ثم يمكن فهم سلوك الدماغ في الصحة والمرض بشكل أفضل ، ويمكن رؤية الخلايا العصبية في الدماغ والتفاعل معها.


ان اعجبكم الموضوع ممن اشتراك للقناتنا على اليوتيوب

ليست هناك تعليقات