أحدث الموضوعات

19 حقائق مذهلة عن الدماغ البشري

19 حقيقة مذهلة عن دماغ البشري


وهو دهني وسائل ورمادي ولكنه يحتاج إلى خمس من الدم والأكسجين ويمكن أن يضيء مصباحًا صغيرًا. حقائق مذهلة عن العضو الأكثر روعة في الطبيعة

لا يوجد جهاز متطور ومعقد من الدماغ البشري. لا يوجد جهاز كمبيوتر مطور من قبل الإنسان يكاد يكون معقدًا وقادرًا مثل الصندوق الرمادي على أكتافنا. صحيح ، ديب بلو هزم غاري كاسباروف في الشطرنج ، ولكن هذا كل ما فعله في ذلك اليوم. كاسباروف ، مثلنا جميعاً ، ذهب وجلس وأكل وشرب وتحدث وفكر وأستخلص استنتاجات وأدى آلاف الأعمال التي لم تفعلها ديب بلو ببساطة. وليس جهاز كمبيوتر آخر
19 حقائق مذهلة عن الدماغ البشري
19 حقائق مذهلة عن الدماغ البشري
لم يكن الإنسان قريبًا من استنفاد معرفته للدماغ البشري ، ولكن شيء نعرفه. مثل:

1. هل تعتقد أن الدهون في الجسم هي في الإطارات في المعدة ؟ 60 ٪ من حجم المخ هو الدهون. وتبلغ كمية السائل فيها 2 لتر.

2.  تعرف على الكليشيه أن الشخص يستخدم حوالي 10 ٪ من دماغه؟ حسنا ، الآن نسيانها. لأننا نستخدم كل جزء من الدماغ وكل منطقة في الصندوق لها وظيفتها الخاصة.

3.  لكن على الطريق ، اتضح أنه من الممكن العيش بشكل جيد دون أجزاء كبيرة من الدماغ. حرفيًا: لقد مر رجل في فرنسا على جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي  بسيط في عام 2007 واتضح أن 75٪ من دماغه يحتوي على سوائل بدلاً من الخلايا العصبية! ومع ذلك ، فقد عمل بشكل جيد ، وعمل ، وانضم إلى الشركة ، وتزوج وتربى أسرة.

4.  يزن الدماغ حوالي 1.3 جنيه، وبعد وجود 20٪ من الأكسجين في الجسم، وإذا امدادات الاوكسجين الى الدماغ لن يتم فقد وعيه في 10 ثانية مسطحة، وبعد 5 دقائق، تبدأ خلايا الدماغ في الموت، وخلال 10 دقيقة كحد أقصى قررت تلف في الدماغ لا رجعة فيه (بالطبع ، يفترض أن هناك من يتحدث معه في هذه المرحلة.)

5.  يمر 20٪ من الدم في الجسم عبر الدماغ ، ويمرر الأكسجين إليه

6.  ينمو الدماغ ، مثل العضلة ، مع الناس الذين يعملون عليه. . وزن أكبر سجلت نخاع هو 1.565 كغ امرأة و-2.050 رجل كجم الأكثر تعليما الشخص الذي يقلل من خطر له الإصابة بالمرض المرتبطة مع الدماغ.

7.  ولكن دعونا نكون واضحين حول شيء هنا - الحجم لا يهم دائما البقر الدماغ لديها ثلث دول والكبد تقريبا مثل القرد، وآخر مرة ونحن إيداعه الحظيرة لن تنتهك المهارات المعرفية وجود القرود.

8.  الآن، وأنت تقرأ هذا الخط، وعقلك تنتج الطاقة الحالية الكهربائية من 20-25 واط. وهو ما يعني الغثيان مألوف الشكل اطلاق النار . على رئيس الوزراء السابق هو الصحيح

9.  مفتاح لتشغيل الدماغ يكمن في الخلايا العصبية - الخلايا العصبية التي تنقل المعلومات ومعالجتها في كل مرة ونحن نعتقد، يشعرون، أو يشعرون شيء، وجود صلة بين الخلايا العصبية في الدماغ العصبية واحد يمكن أن نطلق مع مئات الآلاف من الخلايا العصبية الأخرى في تقاطعات تسمى نقاط الاشتباك العصبي. . متوسط عدد الخلايا العصبية للشخص الواحد هو 200 مليار. في الدماغ من الأخطبوط تؤوي بأمان 300 مليار خلية عصبية.

10.  هذه الخلايا العصبية تنتج حوالي 70000 الأفكار يوميا.

11.  450 ميلا في الساعة - أن معدل حركة المعلومات بين الخلايا العصبية والمشابك الطريق هذا هو السبب في أننا قادرون على الاستجابة بسرعة للأحداث من حولنا.

12. و  وجد الباحثون أن الخلايا العصبية لها القلب، وهو ما قد يفسر الاعتقاد بأن المشاعر الإنسانية هي في وسط الغرف والمكاسب في القلب ، ليس في الرأس

. مرض الزهايمر هو مرض يدمر الخلايا العصبية في الدماغ.

14.  في الليل نحلم 4-8 أحلام مختلفة. يتم نسيان الأغلبية ، وما سوف نتذكره هو تكوين أجزاء من كل الأحلام التي مررنا بها. لا عجب الأحلام تبدو مرتبكة وغير متساوية.

15. أثناء النوم ، يكون الدماغ فعالا جدا ، بدلا من أن يكون مستيقظا ، وبالتالي يحرق سعرات حرارية أكثر (وإن لم يكن بمستوى يسمح لنا بالعمل على نظام غذائي).

16. هل لاحظت أنك تضحك بشدة إذا كان هناك شخص آخر يدعوك؟ إن الضحك من دغدغة هو في الواقع استجابة للدماغ للتهديد - الذي تبين أنه لا يشكل تهديدًا على الإطلاق. لا تصدق؟ دغدغة نفسك ولن تضحك. لا يفاجئ الدماغ بالدغدغة ويعرف ما هو على وشك الحدوث ، وبالتالي لا يستجيب بالضحك.

17. بالمناسبة ، الضحك هو عملية معقدة إلى حد ما تشمل خمسة مناطق مختلفة من الدماغ.

18. دماغ طفل حديث الولادة يزن 350-400 جرام، ولكن يحتوي على جميع الخلايا العصبية في الدماغ الكبار لها. في السنة الأولى ، يضاعف الدماغ وزنه. 

19. تتكون ذاكرتنا من صور وأجزاء وليست قصص. يتذكر العقل الصور وشظايا المعلومات ، والقصص التي نقولها لأنفسنا ونطلق عليها "الذاكرة" هي جمعيتنا. لذلك ، لا تعتبر الذاكرة البشرية دائما موثوقة. لأن ما نسميه الذاكرة ليس أكثر من قصة تأليفنا .

ارجوا ان تعجبكم المقالة
 ادا امكن يمكنك ترك تعليق تحفيزي


ليست هناك تعليقات